بحث

البدايات هي الأصعب


هذه حقيقة أصعب ما في الأمر هي البداية. لذا؛ تجد بقايا حطام أحلام الرجال عند أعتاب البدايات، فكم من فارس فقد لقبه قبل أن يجتاز البدايات، وكم من شجاع بدل قلبه مستصعبا البدايات فأختار طرائق ما بعد البدايات، فالبداية تنسب لإسم واحد والنهايات تنسب لجميع من شارك بعد البداية.


بعد الثورة الفرنسية تم تعيين العالم المهندس والكولونيل الفرنسي تشارلز كويتللي "رائد علم البالون" ليواصل دراسته عن استخدام البالون في الاستطلاع الجوي على العدو. تم استخدام البلون لأول مرة في العمل العسكري في الصراع مع النمسا عام 1794م وكان له تأثيرا مدمر على معنويات القوات النمساوية.




بعد أختراع التصوير الفوتوغرافي تم التقاط الصور الجوية للأرض عبر البالون في عام 1860 م ثم الطائرات الورقية.


في بداية القرن العشرين استخدم المخترع الألماني يوليوس جوستاف نيوبرونير "الحمام" ليختبره في التصوير الفوتوغرافي وكانت تعلق في رقبة الحمامة كاميرا وبها عداد زمني ، واستخدم الألمان هذه الوسيلة في الاستطلاع على العدو في الحرب العالمية الأولى بين عامي 1914 - 1918م.

وفي عام 1891ركبت الكاميرا على قذائف المدافع ثم الصواريخ وتوالت التجارب، ثم في عام 1916 أستخدمت الكاميرات مع الطائرات وكانت تستخدم في التصوير يدويا من الطائرة.


ثم أتى الاستشعار من بعد أثناء الحرب البارده بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية وحلفائهم في منتصف الأربعينات وحتى أوائل التسعينيات.


عندما أنظر الى استخدام الحمامة كوسيلة أشفق عليها وعلى من ينتظرها بالأسفل متسائلا هل ستعود إليه بما يتوقعه من صور ملتقطة أم ستذهب الى حال سبيلها بكاميرا كان سعرها ثروة. وعندما أنظر الى الطيار الذي يقود الطائرة بيد واليد الأخرى يشغل بها الكاميرا من الخارج كم تكبدوا ونحن الآن على الأسرة نلتقط الصورة بضغطة زر!


الآن الكاميرا الطائرة أو الطائرات بدون طيار متاحة للأفراد وبأسعار زهيدة ومزودة بـ GPS وبلوتوث ويمكن التحكم فيها عبر هاتفك المحمول.





20 مشاهدة
Contact

Egypt

Tel: 7784156879

​gymaan@leeds.ac.uk

nasefgis@gmail.com
 مصر

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • YouTube Social  Icon

© 2018 Mohamed A. Nasef